اسبوع EOHM لنزع السلاح

نزع السلاح

 

تفاعلت المنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني EOHM مع مناسبة اسبوع نزع السلاح. تبدأ فعاليات الأسبوع من 24 تشرين الأول/أكتوبر ، — وهي الذكرى السنوية لتأسيس الأمم المتحدة — وتتواصل لأسبوع كامل. وجاءت الدعوة إلى الاحتفال السنوي بهذه المناسبة لأول مرة في الوثيقة الختامية لدورة الجمعية العامة الاستثنائية بشأن نزع السلاح التي عقت في عام 1978.

في عام 1995، دعت الجمعية العامة الحكومات، وكذلك المنظمات غير الحكومية، إلى مواصلة المشاركة بنشاط في فعاليات أسبوع نزع السلاح (القرار 50/72 باء، المؤرخ 12 كانون الأول/ديسمبر 1995) لإذكاء وغي الجمهور بقضايا نزع السلاح.

يُراد من هذا الأسبوع تعزيز الوعي وتحسين الفهم بقضايا نزع السلاح وأهميتها الشاملة.

 

فعالية EOHM

أطلقت حملة إلكترونية للتعريف بمخاطر تواجد الأسلحة بيد الجماعات خارج إطار الدولة.

طالبت بضرورة الضغط على كل الجماعات لتسليم أسلحتها إلى الدولة.

 

نزع السلاح
الغلاف

سعت الحملة التي تم تنفيذها برعاية وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني للمساهمة في بناء يمن أكثر أمنًا وأمانًا لليمنيين.

سعت أيضًا لحماية المجتمع المحلي ودول الجوار من الأذى.

حاولت الحملة تعزيز الجهود الرامية لنزع السلاح، لأن له دور حاسم في بناء السلام.. واجبار القوى المتنازعة على العمل بشكل جاد عبر التفاوض والحوار السياسي عوضا عن الصراع العسكري.

عبدالرزاق العزعزي مؤسس ومدير المنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني.. قال في تصريح صحفي إن وجود الأسلحة بيد الجماعات خارج إطار الدولة اليمنية مصدر قلق رئيسي لليمنيين ولدول الجوار ولخط التجارة البحري.. فهي تقوم بتهديد السلم والأمن الدوليين وعرقلة عملية التنمية المستدامة واستهداف المناطق المأهولة للمدنيين في اليمن ودول الجوار.. مشيرًا أن الحملة ترغب في المساهمة بصون السلم والأمن الدوليين، ودعم مبادئ الإنسانية، وحماية المدنيين، وتعزيز التنمية المستدامة.. وتعزيز الثقة بيننا كيمنيين وبين دول الجوار وحماية التجارة العالمية، ومنع استمرار النزاع وإنهائه وبناء السلام.

وبحسب العزعزي فإنه وعلى مدى اسبوع كامل.. عملت الحملة على تشكيل وعي مجتمعي حول مخاطر امتلاك الجماعات خارج الدولة للأسلحة الثقيلة.. وتعزيز الوعي لدى الإعلاميين وتحسين الفهم لديهم بقضايا بأهميته سحب الأسلحة الشاملة من كافة الجماعات خارج اطار الدولة.

 

انتاجات الحملة:

فكري قاسم يكتب مقال خاص بالمناسبة يمكن الوصول إليه من هنا

 

فكري قاسم مع نزع السلاح
فكري قاسم

 

فيدوهات:

 

 

 

 

 

 

بوسترات توعوية وتفاعلية

 

التعليقات مغلقة.