الرهان على الوعي

حملة يمنية تعتمد على الجرافكس تأمل لرفع الوعي

 

يقول نصري الصائغ: الوعي المتأخر خير من الحماقة المستدامة.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏


مع انتشار جائحة كورونا في العالم، تظافرت الكثير من الجهود حول مواجهته، ومنها جهود التوعية التي تهدف إلى نشر الخبرات والممارسات الناجحة بين المجتمع لمواجهة كورونا.


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏


واستفادة من التكنولوجيا الرقمية، فقد عمل عدد من المصممين اليمنيين على إعداد تصاميم توعوية حول فيروس كورونا، وبدلًا من تشتيت الجهود، فقد اتفقوا جميعًا على اطلاق حملة مجتمعية توعوية مشتركة تكون تحت مظلة الجمعية اليمنية للفنون والتصميم.


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

في العاشرة من مساء الجمعة 15 مايو 2020 انطلقت الحملة تحت شعار: #دارك_أمانك

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏


تقول الصفحة الرسمية للجمعية على الفيس بوك أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي بين أوساط المجتمع للوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مشيرة إلى أن اطلاقها كان من باب الشعور بالمسؤولية والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني للحفاظ على وطننا الحبيب خالٍ من الأمراض والأوبئة ومساهمة في خلق الوعي لدى المواطن.


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏


فيما دعت الجميع إلى مشاركة المنشورات للمشاركة في نشر الوعي والمساهمة في انقاذ المجتمع من الوباء


لا يتوفر وصف للصورة.

يتكاتف الجميع في نشر التعليمات التوعوية لمواجهة كورونا، ويعملون بشكل مشترك لتبادل المعلومات التي تحقق التكامل بينهم في مواجهة كورونا

يضم جروب الجمعية اليمنية للفنون والتصميم، كثير من المصممين، وقمنا بعمل تصاميم بشكل طوعي

علاء عثمان مصمم جرافكس

علاء عثمان – مصمم جرافكس، هو أحد المشاركين الطوعيين بهذه الحملة، والتي قال بأن مشاركته جاءت استشعارا بروح المسؤولية المجتمعية ودورنا كمصممين جرافكس.

شملت الحملة تصميم بوسترات توعوية وفيديوهات موشن جرافكس، كلها تتمحور بالجانب التوعوي لفيروس كورونا وطرق تجنب الاصابة.

وبحسب علاء فإن الحملة ستقوم بمشاركة التصاميم في كافة حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي وتقديم الدعم المعرفي بما يسهم في رفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمع.

مسئول الحملة صادق المسوري، مصمم يمني، قام بالتنسيق بين جهود المصممين لتنفيذ أكثر من من 180 تصميم متنوع الشكل والحجم وكذلك النوع.

وتحمل التصاميم معلومات مختلفة، منها ما يدعو لأخذ المعلومات الخاصة بالفيروس من المصادر الرسمية، ومنها ما يدعو للناس لتجنب أسباب الإصابة، في حين أن هناك تصاميم تعمل على توعية الجمهور بطرق الوقاية والحماية من مخاطر الإصابة بالفيروس، وتصاميم أخرى تم تصميمها بتقنية الموشن جرافيك.

يقول المسوري: إطلاق الحملة جاء بجهود ذاتية وبصورة طوعية من قبل أعضائها الذين يساهمون في نشر الوعي بين المجتمع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

إلى جانب التصاميم، تعتزم الحملة إطلاق بنك تغريدات تحوي أكثر من 200 منشور توعوي، سيتم نشرها مبدئيا بشكل مكثف على مدى ثلاثة أيام، تنتهي في مسا اليوم ، ويمكن متابعتها عبر هاشتاج #دارك_امانك

لا يتوفر وصف للصورة.

التعليقات مغلقة.