كائنات فضائية تغزو الأرض

الموقف الذي استعدى تصميم مشروع إثراء

كائنات فضائية تغزو الأرض

عرض فكرة مبادرة إثراء كقصة كوميكس
عرض فكرة مبادرة إثراء كقصة كوميكس

 

توضيحات بشأن الرموز المستخدمة

الكائنات الفضائية: أفكار التطرف، أو على الأقل الأفكار غير الطبيعية/ التحديات. 

كوكب هيكيكوموري: هو تسمية يابانية لظاهرة العزلة والانسحاب من الواقع.

خطة العودة: هي مبادرة إثراء كمحاولة لإعادة البشرية إلى مسارها الصحيح، المسار الذي يجمع ولا يفرّق.

راما: هو شخص تعرض للتضليل على الانترنت، وعليه أن يبدأ بالتفكير بطريقة مختلفة للعودة للواقع الطبيعي وغير الظالم، وبالتالي جعله في موضع التماثل مع الواقع.

ومبادرة إثراء هي نشاط تقني تتناول قضايا التعايش والحوار بين الأديان كأولوية وليس كترف، وما يؤكد أولويتها هو عدد الصفحات الهائل ذو العلاقة بالمحتوى العربي السلبي تجاه التعايش الديني والتي تجيب على أسئلة الباحثين، إضافة إلى الأسئلة الشائعة التي يقترحها جوجل على الباحثين.
تقدم لوغاريتمات محركات البحث رؤية واضحة وصادقة لقلق ورهاب التعايش في مجتمعاتنا، وتتجسد في أنماط الاستعلام والبحث ولغة التعبير، وهذه هي منطقة اهتمام مبادرة إثراء، بمعنى استخدام لوغاريتمات البحث لرصد وفهم الاحتياج المجتمعي للتعايش، واقتراح التدخلات المناسبة كما يريدها ويعبّر عنها المستهدفون.
رأت مبادرة إثراء إن ترتيب نتائج البحث في جوجل يعتمد في ظهورها على معايير فنية وليس معايير أخلاقية، هذه الاقتراحات الارشادية لجوجل تعتمد على استخراج الأنماط الشائعة للمستخدمين، كل هذه مناطق فنية ستعمل المبادرة على استثمارها لتقديم محتوى قادر على الصعود للنتائج الأولى للبحث، والاستجابة للأنماط الشائعة للمستخدمين، وبالتالي ازاحة المحتوى غير المرغوب فيه.
ومبادرة إثراء تؤمن إن يستطيع أن يكذب، لكن أقدامه لا تكذب أبدا، لذلك تحاول أن تقتفي أثر الباحثين على جول، وتستمد ثراءها من فن اقتفاء الأثر.
تعتمد مبادرة إثراء على جمهور جوجل، ولكنها بالمقابل تحاول الوصول إلى أكبر قدر ممكن من مستخدمو الانترنت، لذلك رأت أن تقوم بإعداد مواد صوتية عبر بودكاست مخصص للقضاء على الرهاب المجتمعي حول التنوع الديني، كما رأت أن تقدم محتوى مرئي عبر مقاطع ريلز لتناقش القضايا الدينية من مصادرها الرسمية، ولتقدم تجربة فريدة في التعايش الديني نابع من تطلعات نحو بناء مجتمعات أكثر ألفة ومحبة..


كائنات فضائية تغزو الأرض

التعليقات مغلقة.