التعايش بين اتباع الاديان

التعريف بمبادرة إثراء محتوى التعايش بين اتباع الاديان

انتاجات المبادرة

بودكاست تلاقي - التعايش بين اتباع الاديان والمذاهب

انقر هنا للاستماع إلى بودكاست تلاقي، حلقات تفاعلية تناقش عدد من الأسئلة الشائعة حول التعايش بين اتباع الاديان والمذاهب – انتاج مبادرة إثراء

التوصيف الذهني للمبادرة، من هو المسئول عن الكراهية الدينية؟

قصة التعايش بين اتباع الاديان مبنية على قبول الاخر وليس اقصاءه بناء على معتقدات سماوية

مبادرة إثراء محتوى التعايش بين اتباع الاديان، هي مبادرة أطلقها الصحفي عبدالرزاق العزعزي من اليمن، بالاشتراك مع الصحفي زيد الأصيل من العراق في مايو 2023، بدعم وتمويل من مركز الحوار العالمي (كايسيد) برنامج “زمالة الصحافة للحوار”، تسعى لتعزيز ثقافة التسامح والتعايش بين اتباع الاديان من خلال إنتاج محتوى رقمي يساعد الشباب العربي على تمييز أفكار التطرّف وخطاب الكراهية.

انقر هنا للمزيد

خلفية المبادرة: يستطيع الجميع ملاحظة -وبدرجات متفاوتة- أنه ليس لدينا ثقافة حاضنة للتنوع الديني تعلمنا الانفتاح على الإنسان وليس التفتيش عن دينه. وفي الحياة اليومية، فإن المسائل المتعلّقة بالتنوع الديني تثير في أذهاننا الكثير من الأسئلة عن الآخر الديني: هل يدخلون النار؟! هل تعتبر المساواة معهم انتقاص من الدين الذي أعتنقه؟ هل التعاطف مع الآخر الديني يقود إلى معصية؟! في هذا العصر الرقمي، الجميع يذهب إلى جوجل لطرح ما يدور في أذهانهم من أسئلة، وقد يجدون محتوى كراهية يعزز من الانقسام، لذلك رأينا اطلاق مبادرة تجيب على التساؤلات التي يسألها الناس جوجل، ونقدم إجابات دينية بلغة مدنية وأخلاقية وإنسانية. أهدافنا: رفع الوعي بقضايا التنوع الديني والتعايش السلمي بين اتباع الأديان في المنطقة العربية.