القضاء على رهاب التعايش بين أتباع الديانات

حملة توعوية لبناء السلام بين أتباع الديانات

فهم الأديان

أطلقت المنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني نشاط لبناء السلام بين أتباع الديانات، تستهدف الجمهور الباحثين على جوجل عن قضايا التعايش الديني.

النشاط عبارة عن مبادرة لإثراء محتوى التعايش بين أتباع الأديان. هي مبادرة إلكترونية تعتمد على التقاط اهتمامات الباحثين على جوجل عن إجابات حول التعايش الديني. يتم تنفيذها بالتعاون مع مركز الحوار العالمي كايسيد ضمن زمالة الصحافة للحوار.

يعتمد النشاط على نشر بوسترات توعوية محددة وواضحة المغزى تؤدي إلى القضاء على رهاب التعايش بين أتباع الديانات.

هذا ويمكن الاطلاع على محتوى المبادرة من خلال النقر هنا

 

فهم الأديان
فهم الأديان

 

خلفية المبادرة:

أصبح الانترنت جزء من حياة أغلب البشر. تشير أحدث الأبحاث إلى أن أكثر من ثلثي سكان العالم سيستخدمون الإنترنت نهاية 2023، فيما تقول أحدث البيانات أن مستخدمو الإنترنت العالميين نمو بنسبة 3.5 في المائة، فقط في العام الحالي حتى أكتوبر 2022، أي بنحو نصف مليون مستخدم جديد كل يوم.[1]

أحدث موجة من البيانات الرقمية تكشف أن مستخدمو الإنترنت في سن العمل يقضون 6 ساعات و37 دقيقة في استخدام الأجهزة والخدمات المتصلة بالإنترنت كل يوم، علمًا إن المواطن العربي يتفوق على نظيره الغربي من حيث عدد ساعات الاستخدام على الهواتف المحمولة، لذلك رأينا أن نستخدم نشاطنا عبر الانترنت.

لقد صممنا هذا المشروع لتسويق مفاهيم الحوار والتعايش بالطريقة التي تولد في ذهن الجمهور وبالصور التي ترتجلها مخاوفهم وتطلعاتهم وقلقهم وأحلامهم، وليس بالصور التي يختلقها الدعاة المتشددين والمتطرفين والتي عادة ما تكون صورة منحازة على حساب التعايش وقبول الآخر، قررنا أن نتحدث بلغة الناس التي تستطيع التقاط صور طبيعية حادة وقلقة وحاملة بوضوح لكل جهدنا.

[1] رابط المصدر

[2] بحث التعايش الديني: انتقال مجتمعي وعبور نحو المدنية، منشور على موقع (مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث) بتاريخ يناير 2020، رابط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.